recent
أخبار ساخنة

كل ماتود معرفته حول انشاء موقع ووردبريس WordPress

كيفية بناء موقع باستخدام ووردبريس في عشر خطوات


قد يبدو إنشاء موقع WordPress الخاص بك كمهمة شاقة إذا لم تفعل شيئًا مثل ذلك من قبل. لحسن الحظ ، من أفضل الأشياء في WordPressأنها سهلة الاستخدام وبديهية. فقط يمكن لأي شخص القيام بذلك!

في حين أن الجزء التقني من إعداد موقع WordPress ليس معقدًا ، فإن معرفة ما يجب وضعه على موقع الويب الخاص بك وكيفية جعله يعمل من أجلك يمكن أن يكون.
ومع ذلك ، قبل أن نصل إلى الخطوات ، دعنا نوضح ماهية موقع WordPress، ولماذا تختاره ، وما الذي يجب مراعاته قبل البدء في إنشاء موقع ويب باستخدام WordPress.

كل ماتود معرفته حول انشاء موقع ووردبريس 2022

ما هو موقع WordPress؟

WordPress هو نظام إدارة محتوى مجاني ومفتوح المصدر مكتوب بلغة PHP ومُقرن بقاعدة بيانات MySQL / MariaDB. بعبارات أبسط ، يعد WordPress نظامًا أساسيًا مجانيًا ومفتوحًا ، ومنشئ مواقع الويب ، حيث يمكنك إنشاء مواقع ويب بسيطة وسهلة لأعمالك ومدوناتك.

هناك الكثير من الميزات في WordPress ، بما في ذلك القوالب حيث يمكنك فقط إدخال معلوماتك وإنشاء موقع ويب ومكونات إضافية وإضافات وموضوعات مختلفة وغير ذلك الكثير.

هناك طرق أخرى لإنشاء مواقع الويب ، لكن WordPress كان دائمًا النظام الأساسي مفتوح المصدر الأكثر شيوعًا والأكثر استخدامًا لإنشاء مواقع الويب. أتساءل لماذا يختار الكثير من الناس WordPress على أي منصة أخرى؟ 

لماذا تختار WordPress لإنشاء موقع على شبكة الإنترنت؟ 

على الرغم من أن WordPress قد تم تصميمه لأول مرة كمنصة للتدوين والنشر ذي الصلة ، إلا أنه أصبح الآن نظامًا أساسيًا يعتمد عليه ثلث مواقع الإنترنت. هذا بفضل المزايا العديدة التي يتمتع بها WordPress لأصحاب مواقع الويب ، مثل:

المرونة والقدرة على التكيف

يمكنك فعل أي شيء تقريبًا على WordPress ، بدءًا من الشركات الصغيرة إلى متاجر التجارة الإلكترونية. مهما اخترت القيام به ، سيكون WordPress  قابلاً للتكيف معه.

سهل الاستخدام

يمكن إنشاء موقع WordPress وتشغيله في غضون بضع دقائق ، حتى لو لم يكن لديك أي خبرة فنية. كل ما تحتاج اليه هو اسم نطاق او المجال وحساب استضافة الويب. 

الموضوعات والمكونات الإضافية

بينما تقدم لك سمات WordPress مجموعة واسعة من الخيارات في مظهر ووظائف موقعك ، فإن المكونات الإضافية هي الوظائف المتخصصة التي تلبي الاحتياجات المحددة لموقع الويب الخاص بك ، مثل عربات التسوق ونماذج الاتصال والمعارض والمزيد. 

مرتبة عالية 

نظرًا لأن مواقع WordPress كبيرة جدًا من حيث الأرقام وتقوم بتحديث المحتوى بانتظام ، فهي تتضمن مكونات إضافية ومجموعة متنوعة من الأدوات التي تساعدهم في إنشاء محتوى مجدول ومحسّن - وغالبًا ما تحتل مرتبة أعلى من مواقع الويب التي لم يتم إنشاؤها على WordPress .

بصرف النظر عن هذه المزايا ، لدى الأشخاص أسباب أكثر لاختيار WordPress ، بما في ذلك حقيقة أن مواقع WordPress تستجيب للجوال ، ولديها مدونة مدمجة ، وتقدم خدمة عملاء رائعة.

الآن بعد أن أصبحت على دراية بمزايا موقع WordPress على الويب ، يجب أن تعرف أيضًا عدم الخلط بين WordPress.com و WordPress.org - كلاهما مختلف. تعرف على المزيد أدناه.

WordPress.org مقابل WordPress.com - أيهما تختار؟

غالبًا ما يعتقد الناس خطأً أن .org و .com هما نفس WordPress 
WordPress.org هو عندما تستضيف موقعك على 
WordPress ، مما يعني أن لديك الحرية الكاملة في التغيير وتخصيص تصميم الويب - يوصى به إذا كنت على دراية بكيفية عمل WordPress . يمكنك الحصول على منشئ مواقع الويب الأكثر قابلية للتخصيص عند استضافة موقعك الخاص. 
من ناحية أخرى ، WordPress.com هو عندما يعتني WordPress.com بموقعك على الويب نيابة عنك ، بما في ذلك الاستضافة. بهذه الطريقة ، لديك حرية أقل في تصميم الويب الخاص بك. ومع ذلك ، فهو أسهل وأبسط - يوصى به إذا كنت مبتدئًا.
الآن بعد أن عرفت خلفية 
WordPress ومدى سهولة إنشاء موقع ويب ، دعنا نتعلم كيفية إنشاء موقع ويب WordPress .

كيفية بناء موقع ووردبريس

هناك عشر خطوات سهلة لبدء استخدام WordPress . ما عليك سوى اتباع هذه ، وستكون جاهزًا للعمل في أي وقت من الأوقات على الإطلاق.

الخطوة الأولى: تحديد موقعك.

قبل أن تفعل أي شيء يتعلق بـ WordPress ، تحتاج إلى اختيار تخصصك. إن محاولة تطوير موقع WordPress حول شيء تم القيام به 10000 مرة لن يكون مفيدًا. إذا لم يكن موقع WordPress الخاص بك مخصصًا لنشاط تجاري قائم ، فتأكد من اختيار موضوع يثير اهتمامك حقًا حتى لا تشعر وكأنه عمل روتيني لتحديث موقعك الآن أو بعد شهور على الطريق.

الخطوة 2: اختر اسم المجال.

يجب أن يرتبط اسم المجال الخاص بك مباشرة بالمكان الذي اخترته في الخطوة 1 ، ويجب أن يكون اسمًا يسهل على المستخدمين تذكره أنهم لم ينسوه أبدًا. يمكن أن يكون إجراء بعض البحث عن الكلمات الرئيسية مفيدًا أيضًا. عالق على اسم معين ، ولكن تم استخدام .com؟ جرب .net أو .co.

الخطوة 3: احصل على استضافة الويب.

خطوتك التالية هي العثور على مضيف ويب موثوق به للتعامل مع موقعك. هنا في HostPapa ، نقدم خوادم وبنية تحتية رائدة في الصناعة. يتوفر دعم العملاء متعدد اللغات عبر الدردشة والبريد الإلكتروني والهاتف ؛ نحافظ أيضًا على قاعدة معرفية واسعة ومقاطع فيديو تعليمية. ماذا عن خادم مشترك مقابل خادم مخصص؟
ستكون استضافة الويب المشتركة جيدة في معظم الحالات ، وهي تحظى بشعبية كبيرة بين مستخدمي 
WordPress. تعرف على المزيد حول أنواع استضافة الويب أدناه.

الاستضافة المشتركة

الاستضافة المشتركة هي النوع الأساسي لاستضافة الويب. إنه مثل استئجار منزل مع واحد أو أكثر من رفقاء السكن - في حالة استضافة الويب ، يصل عدد المشاركين إلى بضعة آلاف. عندما تشتري استضافة مشتركة ، سيتم وضع مجال عملك على الخادم وجميع مواقع الويب التي شاركت نفس الاستضافة مثلك. 

أهم ميزة للاستضافة المشتركة هي التكلفة. نظرًا لأنه يتم تقديم خدمة استضافة الويب نفسها لآلاف الأطراف ، يتم تقسيم تكلفة الخادم ، ويمكن لمقدمي الخدمة تقديم أسعار معقولة جدًا. ثانيًا ، الاستضافة المشتركة سهلة وبسيطة للغاية ، وهي الأفضل للمبتدئين.

في حين أن الاستضافة المشتركة جيدة ، في بعض الأحيان يمكن أن يكون لها تأثير جار سيئ ، مما يتسبب في بطء السرعة أو التوقف. حتى خط خدمة العملاء يتعرض للتشويش. عيب آخر هو أنه لا يمكنك تخصيص بيئة الويب الخاصة بك ، مما قد يؤثر على مواقع الويب الأخرى. بشكل عام ، الاستضافة المشتركة جيدة.

استضافة VPS

في حين أن الاستضافة المشتركة تشبه استئجار شقة مع زملائك في الغرفة ، فإن استضافة VPS تشبه إلى حد كبير استئجار وحدة في مبنى سكني.

تعد استضافة VPS مرغوبة أكثر بكثير من الاستضافة المشتركة بسبب مزاياها المتعددة ، بما في ذلك الموثوقية ، وتخصيص الموارد بشكل أفضل وحتى ، والمرونة ، والقدرة على زيادة عدد الموارد المتاحة لك.

ومع ذلك ، يمكن أن تكون استضافة VPS أغلى بكثير من الاستضافة المشتركة ، اعتمادًا على مزود استضافة الويب.

استضافة مخصصة

عادةً ما يتم اختيار الاستضافة المخصصة من قبل الشركات الكبيرة ذات المواقع الإلكترونية المتعددة. في الاستضافة المخصصة ، لديك خادمك المنفصل ، وتستمتع بكل مميزاته. لا يوجد جيران سيئون ، ولا توجد مخاطر أمنية ، وحرية التخصيص الكاملة.

إذا كنت جديدًا في هذا المجال ، فإن الاستضافة المخصصة ليست مناسبة لك - فهناك قفزة هائلة في السعر والتقنية التي لا تستحق العناء ما لم تكن لديك معرفة كبيرة. ثانيًا ، نظرًا لأنك تضع كل ما تبذلونه من البيض في سلة واحدة ، فقد يؤدي حدوث عطل أمني طفيف على الخادم الخاص بك إلى إتلاف الخادم بالكامل ، بما في ذلك كل موقع الويب والمعلومات الخاصة بك. 
بصرف النظر عن أنواع الاستضافة الأساسية الثلاثة هذه ، هناك أنواع أخرى ، بما في ذلك الاستضافة السحابية واستضافة الموزعين واستضافة الخدمة الذاتية. نصيحة: إذا كنت تقوم بإنشاء موقع ويب من البداية لعملك الجديد ، فيجب عليك استخدام الاستضافة المشتركة والانتقال من هناك. 

الخطوة الرابعة: تثبيت WordPress.

مع المخاطرة بتوضيح ما هو واضح ، بمجرد العثور على مضيف الويب واسم المجال ، فقد حان الوقت لتثبيت WordPress والبدء والتشغيل. في HostPapa ، يعد تثبيت WordPress أمرًا سهلاً للغاية ويستغرق دقائق فقط مع مثبت البرنامج النصي Softaculous.

الخطوة 5: اختر قالب WordPress الخاص بك.

بعد ذلك ، عليك أن تقرر موضوع تصميم لموقع WordPressالخاص بك . تتوفر الآلاف والآلاف من السمات ، والتي تتراوح من المجانية المطلقة إلى ما يزيد عن مئات الدولارات. عند اختيار المظهر الخاص بك ، حاول التأكد من أنه منطقي لكل من موضوع موقعك والتخطيط والمحتوى الذي تخطط لنشره.

من بين خيارات سمة WordPressالمتميزة في WordPress، ستجد مجموعة من الخيارات الجاهزة لموضوعات مختلفة. وتشمل هذه الأعمال ، والخدمات ، والجمال ، والأزياء ، والتصوير ، والتعليم ، والطعام ، وغيرها الكثير. يمكن أن يصبح كل منهم قاعدة ممتازة للموقع الذي طالما حلمت به.

يعد Monstroid2 أحد أكثر سمات WordPressالمدفوعة شيوعًا - وهو سمة متعددة الأغراض خفيفة الوزن للغاية مع أداة إنشاء السحب والإفلات.

الخطوة 6: تثبيت مكونات WordPress الإضافية.

البرنامج المساعد WordPressهو برنامج مكتوب بلغة البرمجة النصية PHP الذي يضيف ميزات أو خدمات معينة إلى موقع WordPressعلى الويب . توفر مكونات WordPress الإضافية قدرًا كبيرًا من التخصيص والمرونة لموقع WordPressالخاص بك ، بالإضافة إلى ميزات وأدوات قيّمة للزائرين. 

قد لا تبدأ بالعديد من المكونات الإضافية ، ولكن كلما طالت مدة استخدامك WordPress، ستجد المزيد لفائدة موقعك. بعض من المفضلة لدينا تشمل JetPack و Yoast SEO. يمكنك العثور على خيار المكونات الإضافية من لوحة تحكم مسؤول WordPress.

الخطوة 7: أكمل صفحاتك الإدارية.

تتضمن الصفحات المهمة صفحة الاتصال الخاصة بك ، حول الصفحة والخصوصية وصفحة إخلاء المسؤولية. احصل على هذه الأشياء بعيدًا عن الطريق قبل التركيز على إضافة محتوى إلى موقعك - ​​بعد كل شيء ، من الأسهل إضافتها الآن أكثر من وقت لاحق ، عندما تنتهي من نشر كل الأشياء الأخرى الأكثر إثارة!

الخطوة 8: انشر موقع WordPress الخاص بك.

بعد نشر الصفحات الإدارية المهمة ، حان الوقت لبدء إضافة محتوى مثير للاهتمام. مهما كان تخصصك ، فأنت تريد التأكد من تضمين الكثير من المحتوى عالي الجودة لقرائك. اجعل صفحاتك غنية بصريًا ، علاوة على ذلك ، اجعل من أولوياتك الاستمرار في إضافة محتوى جديد بانتظام. في حالة التدوين ، أضف صورة واحدة على الأقل لكل منشور. لا يمنح هذا القراء شيئًا لمشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي فحسب ، بل يجعل المحتوى الخاص بك أيضًا أكثر جاذبية.

الخطوة 9 : لا تنس التسويق!

إن تسويق موقعك الجديد مسعى ذو شقين. أولاً ، تحسين محركات البحث (SEO): تأكد من أن صفحاتك تحتوي على كلمات رئيسية ذات صلة في العنوان والوصف والنص الأساسي. ثانيًا ، خذ الوقت الكافي للترويج لموقعك بأي طريقة ممكنة. تشمل الخيارات المجانية استخدام منتديات مواقع التواصل الاجتماعي وإرسال رسائل إخبارية منتظمة عبر البريد الإلكتروني وإليك 9 خطوات تجعل موقعك يتصدر الصفحة الأولى لمحركات البحث - تحسين محرك البحث SEO.

الخطوة 10: قم بعمل نسخة احتياطية من موقعك.

المحتوى الخاص بك هو أثمن ما تملكه ، لذا تأكد من عمل نسخة احتياطية من موقعك! بالنسبة إلى مدونتك ، يعني ذلك إجراء نسخ احتياطي للمحتوى الخاص بك في حالة حدوث عطل ، لذلك لن تضطر إلى البدء من جديد. إذا لم تقم بعمل نسخة احتياطية من المنشورات والمكونات الإضافية والروابط التابعة ، فقد يستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن تقف على قدميك مرة أخرى. إذا لم يكن لديك الوقت لإجراء نسخ احتياطي لموقعك بانتظام ، فيجب أن يقدم مضيف الويب بديلاً. يقدم HostPapa ، على سبيل المثال ، خدمة نسخ احتياطي مؤتمتة رائعة لمواقع الويب تستغرق بضع دقائق فقط لإعدادها - لا داعي للقلق بشأن نسخ موقعك احتياطيًا مرة أخرى!


بصرف النظر عن ذلك ، فإن التكلفة هي أحد العوامل التي تجعل الكثير من الناس على دراية بشأن إنشاء موقع على شبكة الإنترنت. على الرغم من أننا ذكرنا في البداية إنشاء موقع ويب على WordPress- وهذا صحيح لأن WordPressمجاني إذا لم تختر خدمات مميزة إضافية .
إليكم الأمر - WordPressفي عشر خطوات سهلة!

وهكذا وصلنا لنهاية مقالنا الذي كان بعنوان. " كل ماتود معرفته حول انشاء موقع ووردبريس WordPress "، ونتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابك حقّاً , والى مقال اخر ان شاء الله.
google-playkhamsatmostaqltradent