recent
أخبار ساخنة

15 أدوات الكلمات الرئيسية القوية التي ستجعلك محترفًا في تحسين محركات البحث

الصفحة الرئيسية

15 أدوات الكلمات الرئيسية القوية التي ستجعلك محترفًا في تحسين محركات البحث

البحث
يتطلب الأمر كلمات رئيسية جيدة لجذب انتباه القراء وكذلك محركات البحث. ومع ذلك ، فإن الأمر يتطلب أكثر من الكلمة نفسها لتوجيه حركة المرور حقًا. يتطلب الأمر فهمًا لكيفية استخدامها وما هي الكلمات الأفضل للمحتوى الخاص بك. اليوم ، سنلقي نظرة على بعض أفضل أدوات الكلمات الرئيسية التي يمكنك استخدامها للتحسين.

15 أدوات الكلمات الرئيسية القوية التي ستجعلك محترفًا في تحسين محركات البحث


ضع في اعتبارك أن هذه ليست أدوات معجزة. سيستمر الأمر في الحصول على مشاركات عالية الجودة للتواصل مع الجمهور. على سبيل المثال ، يمكن أن تساعد الكلمات الرئيسية في تعزيز إنشاء محتوى سريع الانتشار ، لكنها لن تجعله يحدث بطريقة سحرية.

سيكون هذا متروكًا تمامًا لكيفية وضع هذه الكلمات معًا.

فيما يلي قائمة بأفضل أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية للمساعدة في توجيه نجاحك.

1. برنامج Google AdWords

يمتلك برنامج Google AdWords أحد أشهر أدوات إنشاء الكلمات الرئيسية المجانية على الإنترنت: مخطط الكلمات الرئيسية. إنها إحدى الأدوات العديدة التي تحصل عليها عند التسجيل باستخدام حساب Google. يكون هذا مفيدًا بشكل خاص إذا كنت تدير نشاطًا تجاريًا سواء كان على الإنترنت أو في العالم الحقيقي.

أحد أسباب استخدام الكثير من الأشخاص لمخطط الكلمات الرئيسية هو أنه يوفر بيانات حالية من Google فيما يتعلق بمعايير البحث. من خلال إدخال مصطلح البحث أو موقع الويب أو الكلمة الرئيسية ، سترى قائمة بالكلمات ذات الصلة ومتوسط ​​عمليات البحث الشهرية.

يمكنك أيضًا الوصول إلى مجموعة متنوعة من المرشحات التي تتيح لك التعمق في التفاصيل. على سبيل المثال ، يمكنك معرفة كيفية أداء عبارة البحث "الحساء الصحي" في الولايات المتحدة بين آب (أغسطس) 2016 وكانون الأول (ديسمبر) 2017.

2. أداة Ahrefs

هناك الكثير من الأدوات الرائعة من Ahrefs ، لكنني اليوم أبحث بشكل خاص في مستكشف الكلمات الرئيسية . هذا نظام شائع بشكل استثنائي لأنه يوفر تحليلًا متعمقًا بالإضافة إلى عرض المقاييس في تقرير مرئي.

ستزودك Ahrefs بقائمة طويلة من اقتراحات الكلمات الرئيسية ذات الصلة بكلمتك الأساسية. إنه يسحب البيانات من قاعدة بيانات ضخمة ويقدم درجة صعوبة فيما يتعلق بمدى سهولة زيادة حركة المرور. حتى أنه يظهر حركة المرور الخاصة بك المحتملة فيما يتعلق بالموضوع.

لسوء الحظ ، هذا ليس مخطط كلمات رئيسية مجاني. ستحتاج إلى الدفع مقابل خدمة متميزة للاستفادة حقًا مما تقدمه Ahrefs.

3. SEMrush

SEMRush هي خدمة متميزة أخرى شائعة بشكل استثنائي للبحث عن الكلمات الرئيسية. ومثل الأنظمة المدفوعة الأخرى ، فإنه يأتي مع مجموعة واسعة من الأدوات لتحسين محركات البحث. على سبيل المثال ، يمكنك الحصول على عبارات طويلة الذيل مثالية لحملات الدفع بالنقرة بناءً على اقتراحات الكلمات الرئيسية الخاصة بك.

يتضمن SEMRush القدرة على تسجيل صعوبة الكلمات الرئيسية مثل العديد من المنصات الأخرى. لديك حق الوصول إلى التقارير المرئية لمقارنة المنافسة وكذلك اكتشاف كلمات رئيسية فريدة لمجال معين. بمعنى آخر ، إنها أداة ممتازة لمراقبة المنافسين.

إذا صادفت كلمات رئيسية تعجبك ، فيمكنك حفظها في Keyword Analyzer. يمكنك أيضًا تصدير قوائمك إلى أدوات SEMRush الأخرى للاستفادة من التجربة إلى أبعد من ذلك.

4. أداة Moz

يعد Moz Keyword Explorer جزءًا من نظام أدوات مثالي للحصول على قفزة في تحسين محركات البحث. يمكنك إجراء بحث بناءً على الكلمات الرئيسية أو المجالات أو صفحة ويب محددة. ستعرض لك الأداة بعد ذلك عناصر مثل الحجم الشهري والصعوبة ومعدلات النقر المقدرة واقتراحات الكلمات.

Keyword Explorer هي أداة مجانية لتحسين محركات البحث تكون محدودة إلى حد ما عند مقارنتها بالمنصات الأكثر تفصيلاً. ومع ذلك ، فإنه يوفر قدراً لا يُصدق من المعلومات المتعلقة بتحليل الكلمات التي تريد استخدامها في المحتوى.

إحدى الميزات التي تميزني هي القدرة على تصدير بياناتك إلى ملفات CSV. هذا يسهل النقل إلى جداول البيانات أو استخدامها في أنظمة أخرى على الإنترنت. يمكنك أيضًا تخصيص اقتراح كل كلمة رئيسية فردية عن طريق تمييزه بـ "رتبة الملاءمة" ، مما سيساعدك على وضع استراتيجيات لاحقًا.

5. أداة Keyword Tool

أحد أبسط المواقع وأسهلها على الإنترنت هو أداة الكلمات الرئيسية . في الإصدار المجاني ، يمكنك الوصول إلى أكثر من 750 اقتراحًا للكلمات الرئيسية طويلة الذيل وتعمل مع أو بدون حساب على الموقع.

يمكنك الاختيار من بين العديد من المنصات مثل Google أو YouTube أو حتى eBay. كما يوفر أسئلة شائعة يطرحها الباحثون فيما يتعلق بالكلمة الأساسية. هذا لديه القدرة على تقديم أكثر من مجرد نتائج لمحركات البحث لأنه يوسع الأنظمة الأساسية التي يمكنك تحسينها.

لسوء الحظ ، لا يمكنك الوصول إلى عناصر مثل حجم البحث والمنافسة ما لم تدفع مقابل الإصدار "الاحترافي".

6. أداة SpyFu

SpyFu هو أحد تلك الأنظمة التي تعزز مراقبة منافسيك. من خلال البحث البسيط عن عنوان URL ، يمكنك البحث عن جميع أنواع المعلومات المتعلقة بالكلمات الرئيسية العضوية وقيمة النقر على تحسين محركات البحث والكلمات الرئيسية المدفوعة وغير ذلك الكثير.

تعرض هذه الأداة أهم الكلمات الرئيسية لأي موقع ويب سواء كانت مدفوعة أو عضوية. حتى أنه يعرض توصيات لأهم الكلمات التي يجب شراؤها عند استخدام أنظمة PPC مثل AdWords.

الجانب المجاني من SpyFu غني بالتفاصيل ، لكن الإصدار المحترف يأخذ كل شيء إلى أبعد من ذلك. على سبيل المثال ، يمكنك الوصول إلى أكثر من مجرد أهم خمس كلمات رئيسية تقدرها المنافسة. ومع ذلك ، فإن أداة البحث المجانية لا يمكن الاستهزاء بها لأنها ستظل توفر نظرة ثاقبة لأداء المنافسة.


7. أداة KWFinder

KWFinder هي أداة سهلة تعرض الاقتراحات ونتائج Google والصعوبة المتعلقة بالكلمات الرئيسية. يمكنك استخدام النظام بسعة محدودة دون تسجيل حساب كما يمنحك القدرة على تصدير البيانات إلى CSV أو الحافظة.

يعد محلل الكلمات الرئيسية المجاني هذا مفيدًا ، لكنك تحصل على الكثير عند الدفع مقابل حساب ممتاز. على سبيل المثال ، يمكنك الوصول إلى تتبع الكلمات الرئيسية وتحليل الروابط الخلفية والمزيد من عمليات البحث التي يتم إجراؤها يوميًا.

إذا كنت تخطط لاستخدام PPC من خلال Google Adwords ، فإن KWFinder يتضمن متوسط ​​معدل تكلفة النقرة لما قد تدفعه مقابل الإعلانات. بالطبع ، هذا لا يشمل أي استراتيجيات عروض أسعار تضعها في مكانها للكلمات الرئيسية داخل Google.


8. أداة Google Trends

أداة أخرى مفيدة من قبل محرك البحث العملاق هي Google Trends . يعرض هذا النظام تقارير في الوقت الفعلي بخصوص مصطلحات البحث التي يستخدمها الأشخاص. يمكنك تقسيم البيانات حسب الموقع أو الفترة الزمنية أو الفئات المحددة أو عبر جوانب مختلفة من الإنترنت.

مثل بعض الأنظمة الأخرى في هذه القائمة ، لدى Google Trends القدرة على تنزيل نتائجه في ملف CSV. يتضمن هذا الموقع والموضوعات والاستفسارات ذات الصلة. هذا مفيد إذا كنت تريد ورقة عمل دون اتصال عند إنشاء أفكار المحتوى .

إحدى الميزات البارزة هي القدرة على مقارنة الكلمات الرئيسية. يمكنك وضع كلمة مقابل أخرى لمعرفة أيها له تأثير أكبر في معايير البحث. على سبيل المثال ، تُظهر مقارنة "اللياقة" بـ "التمرين" أن "اللياقة" يتم البحث عنها كثيرًا في Google.

9. أداة SerpStat

تدعي SerpStat أنها أداة بحث SEO شاملة. ومما هو متاح عند استخدامه ، فإن الادعاءات قريبة من أن تكون مبررة. يحتوي الموقع على الكثير من المعلومات المتعلقة بالكلمات الرئيسية التي تتراوح من النتائج العضوية إلى البحث عن المنافسين.

يتم تقسيم البحث عن الكلمات الرئيسية إلى فئات منفصلة مثل "أبحاث تحسين محركات البحث" و "تسويق المحتوى". كل قسم من هذه الأجزاء غني بالبيانات المتعلقة بكيفية استخدام الكلمات المختلفة على الإنترنت وكذلك الأكثر شيوعًا من جميع أنحاء العالم.

لسوء الحظ ، لا تتوفر جميع أدوات تحليل الكلمات الرئيسية ما لم تدفع مقابل الخدمة المتميزة. لحسن الحظ ، فإن SerpStat قابل للمقارنة في السعر وربما يكون أحد أقل الخدمات المتميزة التي رأيتها من منصة تحسين محركات البحث (SEO).

10. أداة LongTailPro

LongTailPro هي خدمة أخرى متميزة فقط وهي من بين بعض الأنظمة الأساسية الأكثر شيوعًا. يقدم نتائج تنافسية فيما يتعلق بالكلمات الرئيسية وتحليل الوصلة الخلفية والكلمات ذات الصلة وتحليل المنافسة.

أداة الكلمات الرئيسية هذه هي أداة أخرى تقدم تسعيرًا مقترحًا لعروض الأسعار بالإضافة إلى قيمة الترتيب للمساعدة في قياس مبلغ المال الذي تريد إنفاقه في الإعلانات. قد يكون هذا ممكنًا إذا كنت تبني حملة تسويقية لموقعك.

تقدم LongTailPro تحليلًا مفصلاً فيما يتعلق بالمجالات وصفحات الويب المحددة. هذا لديه إمكانات كبيرة لتحديد أنماط دقيقة للمحتوى وبناء استراتيجيات مستقبلية بناءً على المنشورات الشائعة. يعد هذا أمرًا ذا قيمة سواء كنت تقوم بمسح المحتوى الخاص بك أو محتوى المنافسة.

11. أداة WordStream

يقدم WordStream أداة مجانية للبحث عن الكلمات الرئيسية ضمن نظام SEO الشهير الخاص به. ومع ذلك ، فهي محدودة للغاية في نتائجه. لسبب واحد ، ترى فقط الكلمات الرئيسية ذات الصلة وحجم البحث في Google ما لم تدفع مقابل حساب.

أثناء تحليل المصطلحات الخاصة بك ، يقدم WordStream بيانات تتعلق بالمنافسة ومتوسط ​​تكلفة النقرة و "نقاط الفرصة". يقيس هذا مدى جودة أداء عبارة بحث معينة في محركات مثل Google.

أحد الأشياء التي لا أحبها في WordStream هو السعر المرتبط بالبرنامج. بالمقارنة مع المنصات الأخرى ، فهي تصل إلى 10 أضعاف المبلغ. على الرغم من ذلك ، فإن المفاضلة هي قدر كبير من البيانات ووظائف البحث.



12.أداة Ubersuggest

إذا كنت بحاجة إلى أداة بسيطة ومجانية لا شيء أكثر من اقتراحات الكلمات الرئيسية ، فإن Ubersuggest يعد خيارًا جيدًا. بشكل افتراضي ، يقارن مصطلحك بما ستجده في مخطط الكلمات الرئيسية في AdWords بالإضافة إلى Google Suggest.

بمجرد كتابة كلمتك ، سيجمع Ubersuggest مئات المصطلحات ذات الصلة بالإضافة إلى حجم البحث الحالي. يخبرك هذا بمدى تكرار كل واحد من حيث نشاط الأشخاص الذين يستخدمون Google.

سيكون لديك أيضًا إمكانية الوصول إلى تكلفة النقرة المقدرة لأغراض الدعاية بالإضافة إلى نقاط المنافسة. يمكن أن يساعدك هذا في تحديد مسار عمل جيد عند التخطيط لميزانية تسويق.
حتى إذا كنت لا تخطط لإطلاق حملة PPC ، فإن قائمة الكلمات ذات الصلة وحدها تستحق على الأقل تجربة الموقع.



13. برنامج Google Analytics

يعد Google Analytics أكثر من مجرد وسيلة لتتبع كيفية استخدام الزوار لموقعك على الويب. إنه موقع مركزي حيث تتم مراقبة كل شيء من الإنفاق الإعلاني إلى عائدات AdSense. في هذه الحالة ، أتحدث عن تقرير طلبات البحث في Search Console.

يعرض قسم الاستعلامات جميع العبارات والكلمات الرئيسية المختلفة التي يستخدمها الأشخاص للعثور على المحتوى الخاص بك. سيعرض هذا المتغيرات المختلفة التي استخدمها الأشخاص بالإضافة إلى عدد المرات التي يتلقى فيها مصطلح معين نقرة من محرك البحث.

هذه معلومات لا تقدر بثمن لأنها توضح لك كيفية عثور الأشخاص على المحتوى الخاص بك وما إذا كان مهمًا بالنسبة لهم أم لا. باستخدام البيانات من Google Analytics ، يمكنك تحديد الكلمات الرئيسية المستقبلية التي تريد استخدامها في المحتوى الخاص بك لزيادة إشراك الجمهور.


14. أداة Wordtracker

تعد Wordtracker أداة مفيدة ، على الرغم من أن الإصدار المجاني يفتقر إلى حد ما عندما يتعلق الأمر بعرض المعلومات. ومع ذلك ، فإن النظام يعرض الاهتمام بكلماتك الرئيسية على مدى 12 شهرًا ، ومعاينات محرك البحث ، ومصطلحات Amazon الشائعة وعبارات YouTube.

تتضمن اقتراحات الكلمات الرئيسية الإحصائيات المتعلقة بحجم البحث ، ومدى تنافسية المصطلح ، ومؤشر الفعالية ومتوسط ​​تكلفة النقرة. إنه ليس معقدًا مثل الأنظمة الأخرى في هذه القائمة ، ولكن قد يكون شيئًا يجب التحقق منه إذا كنت بحاجة إلى فكرة أو اثنتين.


15. أداة LSIGraph

الفهرسة الدلالية الكامنة هي عملية يركز فيها التحسين على نية الباحث. بمعنى آخر ، يتعلق الأمر كله بما يبحث عنه الأشخاص بناءً على كيفية تنظيم الاستعلامات. LSIGraph هي أداة بسيطة تقوم بتحليل كلماتك الرئيسية وتعطيك اقتراحات بناءً على هذه الفهرسة.
من خلال تضمين المصطلحات الدلالية ذات الصلة في المحتوى الخاص بك ، تساعد محركات البحث على تحديد ما تحاول نقله بالضبط. هذا يعني أنه من المرجح أن يظهر المحتوى الخاص بك أمام الأشخاص المناسبين الذين يبحثون عن معلومات محددة.
الشيء الوحيد الذي يميز هذه الأداة هو المعلومات المصاحبة لمصطلح البحث الخاص بك. يمنحك LSIGraph مثالاً مفصلاً عن كيفية استخدام الكلمات الرئيسية LSI والخطوات التي يجب اتباعها لوضعها في موقع الويب الخاص بك.
يمكنك البحث عدة مرات كل يوم على LSIGraph. ومع ذلك ، يمكنك رفع هذا إلى 20 عن طريق إرسال عنوان بريدك الإلكتروني.


البحث عن أفضل ما يمكن عمله بالنسبة لك.

لا أحد يتوقع منك استخدام كل أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية هذه كل يوم. ومع ذلك ، قد يكون من المفيد تجربة عدد قليل منهم لتحديد ما إذا كانوا سيعملون من أجلك. يختلف كل جزء من المحتوى ، ويحب بعض الأشخاص ببساطة أداة على أخرى. لا توجد إجابة صحيحة أو خاطئة هنا. الأمر كله يتعلق بما يناسبك بشكل أفضل.


google-playkhamsatmostaqltradent