recent
أخبار ساخنة

افضل 10 مواقع لتعلم اللغة الانجليزية مجانا 2024

الصفحة الرئيسية

افضل المواقع لتعلم اللغة الانجليزية مجانا 2024


هل تبحث عن أفضل المواقع لتعلم اللغة الإنجليزية مجانًا؟ سواء كنت ترغب في تعلم اللغة الإنجليزية للسفر أو العمل أو لمجرد التسلية، هناك مجموعة متنوعة من مواقع الويب التي تقدم دروسًا وأنشطة مجانية عبر الإنترنت.

افضل 10 مواقع لتعلم اللغة الانجليزية مجانا 2024
افضل 10 مواقع لتعلم اللغة الانجليزية مجانا 2024

افضل 10 مواقع لتعلم اللغة الانجليزية


تختلف عملية تعلم اللغة الإنجليزية لكل فرد. فلا تتوقع نفس النتائج التي حصل عليها شخص آخر. فكل شخص يتعلم حسب احتياجاته وقدراته .لذا سنقدم لك في هذا المقال أهم 10 مواقع مجانية يمكنك استخدامها لتعلم اللغة الإنجليزية.

موقع Duolingo لتعلم اللغة الإنجليزية

افضل 10 مواقع لتعلم اللغة الانجليزية

موقع Duolingo هو أحد المواقع المجانية لتعلم اللغة الانجليزية يحول عملية تعلم اللغة إلى لعبة فيقوم بمنحك ببعض المهام مثل مطابقة الكلمات مع البطاقات التعليمية واختيار أفضل كلمة لجملة وكتابة ما تسمع مما يساعدك في تطوير قدراتك باللغة الانجليزية في القراءة والكتابة والتحدث والاستماع . حيث يقدم الموقع دروسًا وأنشطة صغيرة بأكثر من 30 لغة. يمكنك الاختيار من بين مجموعة متنوعة من الموضوعات مثل القواعد والمفردات والنطق وحتى الثقافة. بالإضافة إلى أنه يتتبع تقدمك حتى تتمكن من قياس نموك بمرور الوقت.

موقع BBC Learning English - الأفضل في اللغة الإنجليزية اليومية

افضل 10 مواقع لتعلم اللغة الانجليزية


كان موقع BBC Learning English موجودًا منذ عام 1943 ولا يزال يوفر بعضًا من أفضل محتويات تعلم اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت اليوم. يوفر دروسًا صوتية ومرئية عبر مجموعة واسعة من الموضوعات من القواعد الأساسية إلى تراكيب اللغة الأكثر تعقيدًا.

موقع Vocabulary


افضل 10 مواقع لتعلم اللغة الانجليزية


يعد موقع Vocabulary أحد أفضل الخيارات بناء المفردات وممارسة التمارين. تتضمن قاعدة البيانات الخاصة به آلاف الكلمات مع التعريفات بالإضافة إلى أمثلة الجمل التي تساعدك على فهم كيفية استخدام كل كلمة في السياق. تساعدك تمارينه التفاعلية أيضًا على إتقان الكلمات والعبارات الجديدة بسرعة في أي وقت من الأوقات على الإطلاق!

موقع Babbel

افضل 10 مواقع لتعلم اللغة الانجليزية

يقدم Babbel مجموعة متنوعة من الدورات التدريبية المصممة لتلبية احتياجاتك، بغض النظر عن المستوى الذي أنت فيه. من المبتدئين إلى المتقدمين، هناك شيء للجميع! بالإضافة إلى ذلك، يتم تقسيم كل دورة إلى أجزاء يمكن التحكم فيها ومصممة لمساعدتك على استيعاب أكبر قدر ممكن من المعلومات.

علاوة على ذلك، يستخدم Babbel الدروس التفاعلية والحوار الواقعي لإبقاء الأمور ممتعة - حتى لا تشعر بالملل أثناء التعلم. يتضمن كل درس مقاطع صوتية وصورًا أيضًا - مما يسهل فهم وتذكر ما تعلمته.

وأخيرًا، يتميز Babbel أيضًا بأنشطة ممتعة مثل الاختبارات القصيرة والألعاب التي ستختبر معلوماتك وتعزز ما تعلمته بالفعل. فلماذا لا تجربها؟

موقع EnglishCentral

افضل 10 مواقع لتعلم اللغة الانجليزية

هل تبحث عن طريقة فعالة لتعلم اللغة الإنجليزية مجانًا؟ لا تنظر أبعد من EnglishCentral مع EnglishCentral، يمكنك تعلم اللغة الإنجليزية من أي مكان في العالم. كل ما تحتاجه هو اتصال بالإنترنت وشغف للتعلم.

يقدم EnglishCentral المئات من دروس الفيديو مع متحدثين أصليين ومسابقات تفاعلية. يمكنك التدرب على نطقك وبناء مفرداتك بمساعدة مدرسين ذوي خبرة عبر الإنترنت. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تتبع تقدمك أثناء تنقلك حتى تعرف بالضبط أين تركز انتباهك عندما يتعلق الأمر بالدراسة.

إذا لم يكن ذلك كافيًا، فإن EnglishCentral يقدم أيضًا موارد مجانية مثل منتديات المناقشة والندوات عبر الإنترنت. هذه طرق رائعة للتواصل مع المتعلمين الآخرين والحصول على تعليقات حول تقدمك.

موقع Beelingu - الأفضل للقراءة

افضل 10 مواقع لتعلم اللغة الانجليزية

Beelingu هي طريقة جديدة ومبتكرة لتعلم اللغة الإنجليزية مجانًا. يتيح للمستخدمين الاستماع إلى القصص وقراءتها ومقارنتها بلغتين في نفس الوقت.

يقدم التطبيق مجموعة واسعة من القصص بأكثر من 20 لغة بحيث يمكنك بسهولة العثور على قصة تناسب احتياجاتك. لدى Beelingu أيضًا تسجيلات صوتية لكل قصة حتى تتمكن من الاستماع والتعلم وفقًا لسرعتك الخاصة. إنه مثالي لمن يريد تحسين مهارات الاستماع لديه أو التعرف أكثر على اللغة!

بالإضافة إلى ذلك، لدى Beelingu أيضًا دروسًا مصممة لمساعدة المستخدمين على تعلم القواعد والمفردات بشكل أكثر فعالية. يتم تنظيم الدروس في وحدات، بحيث يمكن للمستخدمين التركيز على موضوعات محددة أثناء تقدمهم في رحلة التعلم الخاصة بهم.

يجعل Beelingu من السهل على المتعلمين من جميع المستويات تحسين مهاراتهم في اللغة الإنجليزية دون إنفاق سنت واحد! قم بتنزيل التطبيق اليوم وابدأ في تعلم اللغة الإنجليزية مجانًا!

موقع HelloTalk - الأفضل للتحدث

افضل 10 مواقع لتعلم اللغة الانجليزية

HelloTalk هو تطبيق لتبادل اللغات يربط بين متعلمي اللغات المختلفة من جميع أنحاء العالم. من خلال محادثات فردية مع متحدثين أصليين، يمكن للمستخدمين ممارسة لغة أجنبية، والحصول على تعليقات حول نطقهم، واكتساب رؤية ثقافية قيمة. وأفضل ما في الأمر أنه مجاني 100٪!

لا يمنحك HelloTalk فقط الفرصة لإجراء محادثات حقيقية مع أشخاص حقيقيين، ولكنه يوفر أيضًا ميزات مفيدة مثل الرسائل الصوتية ومساعدة الترجمة وتصحيح الأخطاء. بالإضافة إلى ذلك، عندما تصبح أكثر راحة في التحدث بلغة ما، ستتحسن مهاراتك في القواعد والكتابة أيضًا.

موقع Learn English British Council - الأفضل في القواعد

افضل 10 مواقع لتعلم اللغة الانجليزية

هذا تطبيق رائع للتعامل مع القواعد، يحتوي تطبيق Learn English British Council على دروس وألعاب حول مجموعة متنوعة من الموضوعات، بدءًا من الضرورات والأسئلة والحاضر البسيط و Gerunds على مستوى المبتدئين، وصولاً إلى الدروس المتقدمة حول الأفعال الشرطية.

هناك شيء للجميع، بمجرد الانتهاء انقر فوق "اختبار" للتحقق من تقدمك ومعرفة مدى التحسن.

موقع Grammarly الأفضل في الكتابة

افضل 10 مواقع لتعلم اللغة الانجليزية

هناك الكثير من التطبيقات التي ستساعد في تحسين كتابتك، وتوصلك برامج مثل HelloTalk بمتحدث أصلي، ولكن إذا كنت تبحث عن تصحيحات فورية، فإن Grammarly هو أفضل رهان لك! لا يقتصر الأمر على التحقق من الأخطاء فحسب، بل يقدم أيضًا شرحًا لخطئك حتى لا ترتكب نفس الخطأ مرة أخرى.

قم بتنزيل لوحة المفاتيح لاستخدامها على هاتفك، وتحقق من تهجئتك أينما ذهبت، وإن كنت تريد أن تبدو أكثر رسمية، فإنّGrammarly أيضًا يقوم بفحص نغمتك، لذلك لن ترسل رسالة بريد إلكتروني غير رسمية مرة أخرى عن طريق الخطأ! فهو أفضل تطبيق لتعلم اللغة الانجليزية في مجال الكتابة.

موقع  FunEasyLearn - الأفضل بالنسبة للمفردات

افضل 10 مواقع لتعلم اللغة الانجليزية


عندما يتعلق الأمر بزيادة قاموس مفرداتك، غالبًا ما تكون الطريقة البسيطة هي الأفضل! أنشأ FunEasyLearn تطبيقًا ممتعًا يساعدك على تعلم كلمات جديدة مع نصوص وصور، يحتوي التطبيق على 6000 عنصر معجمي ضخم يتم تصنيفها إلى موضوعات.

وهو يتضمن موضوعات واضحة ومسليّة مثل الرياضة والطعام، لكن الموضوعات الفرعية فيه محددة مثل الهوكي وطب الأسنان وكذلك الصخور والأعضاء الداخلية، لذلك فإن المفردات التي ستتعلمها هي في الواقع في مرحلة متقدمة جدًا.

خاتمة

في الختام؛ يوجد العديد من المواقع والطرق لتعلم اللغة الانجليزية. يتعلم الكثير من الاشخاص اللغة من خلال الاستماع إلى البودكاست والأغاني ومشاهدة الأفلام وقراءة الكتب وما إلى ذلك ، لذلك ، يتعلم كل فرد اللغة الإنجليزية من خلال أدوات وموارد مختلفة.


فما تنتظر؟ ما عليك سوى استخدام المواقع المذكورة أعلاه والبدء في تعلم اللغة الإنجليزية مجانًا.


google-playkhamsatmostaqltradent