recent
أخبار ساخنة

أفضل 5 مواقع مجانية للحصول على الكلمات المفتاحية 2024

الصفحة الرئيسية

أفضل المواقع المجانية للحصول على الكلمات المفتاحية 2024


يعد اختيار الكلمات المفتاحية المناسبة لموقع الويب الخاص بك أمرًا ضروريًا لمساعدة موقع الويب الخاص بك على ترتيب أعلى في نتائج محرك البحث وتحسين ظهورك.

أفضل 5 مواقع مجانية للحصول على الكلمات المفتاحية 2024
أفضل 5 مواقع مجانية للحصول على الكلمات المفتاحية 2024

فإذا كنت تبحث عن طرق لتحسين موقعك على الويب أو مدونتك أو كنت كاتب محتوى تحاول العثور على الكلمات المفتاحية المناسبة لاستخدامها في مقالاتك. فمن المحتمل أنك تبحث عن أفضل مواقع الويب المجانية التي تقدم اقتراحات الكلمات المفتاحية. سيوفر منشور المدونة هذا نظرة عامة على أفضل المواقع للعثور على الكلمات المفتاحية.

أفضل 5 مواقع مجانية للحصول على الكلمات المفتاحية 2024

الكلمات المفتاحية ضرورية لأي حملة تحسين محركات البحث، ولحسن الحظ، هناك الكثير من أدوات البحث عن الكلمات المفتاحية المجانية. يمكن أن يساعدك استخدام هذه الأدوات في العثور على كلمات رئيسية قيّمة ومراقبة تصنيفاتك وتحليل استراتيجيات منافسيك.

سواء كنت خبيرًا متمرسًا في تحسين محركات البحث أو بدأت للتو في تحسين محرك البحث، ستمنحك مواقع الويب هذه الرؤى والبيانات التي تحتاجها لإنشاء إستراتيجية تحسين محركات البحث الناجحة.

فيما يلي سنقدم أفضل 5 مواقع المجانية للحصول على كلمات مفتاحية:

1. موقع Google Ads Keyword Planner

يُعد Google Ads Keyword Planner أداة رائعة لمسوقي محركات البحث. فهو مصمم لمساعدتك في إنشاء وتحسين وتقدير أداء حملات إعلانات جوجل الخاصة بك من خلال توفير بيانات مفصلة للكلمات المفتاحية. كذلك يمكنك اكتشاف كلمات رئيسية جديدة ذات صلة بنشاطك التجاري، والحصول على عروض أسعار وميزانيات مُقدرة لتلك الكلمات الرئيسية. بل ويمكنك أيضًا إنشاء أفكار المجموعات الإعلانية للمساعدة في تنظيم حملاتك.

كما يساعدك على الحصول على تقديرات دقيقة حول تكلفة الإعلان على إعلانات جوجل. يمكنك استخدام الأداة للحصول على فهم أفضل لعدد النقرات ومرات الظهور التي ستولدها كل كلمة رئيسية لميزانية معينة. يتيح لك ذلك اتخاذ قرارات مدروسة بشأن الكلمات الرئيسية التي تستحق الاستهداف في حملاتك.

يمكنك أيضًا استخدام Google Ads Keyword Planner لمعرفة نوع المنافسة الموجودة لبعض الكلمات الرئيسية حتى تعرف أي منها يستحق المتابعة بالإضافة إلى الكلمات التي يصعب استهدافها بفعالية أو باهظة الثمن. يساعدك هذا في ضمان إنفاق ميزانيتك بكفاءة وأن كل دولار يتجه نحو زيادة جودة الزيارات بدلاً من الإنفاق الإعلاني الضائع.

2. موقع Answer The Public

تعد Answer The Public أداة رائعة للعثور على الكلمات المفتاحية واختيارها للمحتوى الخاص بك. يعرض لك أكثر استعلامات البحث شيوعًا المتعلقة بموضوعك، ويمكن أن يساعدك في العثور على أفضل الكلمات الرئيسية لاستهدافها.

سيوفر لك استخدام Answer The Public الوقت، حيث تقترح تلقائيًا موضوعات ذات صلة قد يهتم بها جمهورك. يمكنك استخدام هذه المعلومات لتبادل الأفكار حول المدونات أو مقاطع الفيديو أو أي نوع آخر من المحتوى.

كما أنه يساعد في اختيار الكلمات الرئيسية من خلال توفير بيانات حول متوسط ​​عمليات البحث الشهرية ومستوى المنافسة لكل كلمة رئيسية. هذا يجعل من السهل تحديد المصطلحات التي من المرجح أن تجلب حركة مرور عضوية إلى موقع الويب الخاص بك.

توفر Answer The Public أيضًا تصورات لاتجاهات البحث بمرور الوقت حتى تتمكن من معرفة كيف زاد الاهتمام بموضوع معين أو انخفض بمرور الوقت. يعد هذا أمرًا رائعًا لاكتشاف الفرص المحتملة ومواكبة الاتجاهات المتغيرة في سلوك العملاء.

3. موقع Uber Suggest

Uber Suggest عبارة عن أداة ممتازة للعثور على الكلمات الرئيسية المناسبة لاستهدافها عند إنشاء محتوى أو تحسين المحتوى الحالي لأغراض تحسين محركات البحث.

باستخدام Uber Suggest، يمكنك اكتشاف الموضوعات الأكثر شيوعًا والكلمات الرئيسية ذات الصلة التي يبحث عنها جمهورك بسرعة. كما يساعدك في العثور على كلمات رئيسية محتملة ذات منافسة منخفضة، حتى تتمكن من إنشاء محتوى يبرز من بين الحشود ويلتقط المزيد من حركة المرور العضوية.

توفر الأداة أيضًا رؤى تفصيلية للكلمات الرئيسية مثل حجم البحث وتكلفة النقرة . هذا يجعل من السهل تحديد أولويات المصطلحات التي يجب استهدافها من أجل الوصول إلى أقصى حد من الأعضاء. بالإضافة إلى ذلك، تقدم Uber Suggest بيانات قيمة عن المنافسين ، حتى تتمكن من الحصول على فهم أفضل لكيفية تكدس موقعك مقابل مواقع الويب الأخرى في مجالك.

مع كل هذه الميزات مجتمعة، تتيح خدمة Uber Suggest للمسوقين تحديد الفرص والاستفادة منها بسرعة في مجال تخصصهم.

4. موقع Google Trends

تعد Google Trends أداة قوية للمسوقين عبر الإنترنت لتحديد الكلمات المفتاحية التي تتجه وللمساعدة في تحديد فرص إنشاء المحتوى. يمكن استخدامه أيضًا لقياس نجاح أي حملة أو إستراتيجية كلمات رئيسية معينة. باستخدام Google Trends، يمكن للمسوقين البقاء في الصدارة والحفاظ على تحسين موقع الويب والمحتوى الخاص بهم وفقًا لذلك.

تتيح خدمة 
Google Trends للمستخدم مقارنة الكلمات الرئيسية المختلفة بمرور الوقت، مما يسهل معرفة الكلمات الرئيسية التي تكتسب زخمًا أو تفقد شعبيتها. يمكن بعد ذلك استخدام هذه المعلومات لإنشاء حملات مستهدفة من المرجح أن تنجح. بالإضافة إلى ذلك، من خلال تتبع الاتجاهات، يمكن للمسوقين تحديد موضوعات جديدة قد تستحق المزيد من الاستكشاف فيما يتعلق بإنشاء المحتوى.

بالإضافة إلى ذلك، توفر 
Google Trends بيانات حول استعلامات البحث ذات الصلة حتى تتمكن من الحصول على نظرة ثاقبة لما يبحث عنه الأشخاص فيما يتعلق بالكلمة الرئيسية التي اخترتها. يمكن أن تساعد هذه البيانات في إعلام إستراتيجية الكلمات الرئيسية الخاصة بك والتأكد من وصول المحتوى الخاص بك إلى الجمهور المناسب.

بشكل عام، تعد Google Trends أداة لا تقدر بثمن لأي جهة تسويق عبر الإنترنت تتطلع إلى الحصول على فهم أفضل لاتجاهات البحث وكيفية تأثيرها على أداء موقع الويب الخاص به.

5. موقع Keyword Generator

Keyword Generator هو أداة تساعدك على التوصل إلى كلمات المفتاحية لموقعك على الويب. حيث يأخذ في الاعتبار الموضوع الرئيسي لموقع الويب الخاص بك. بالإضافة إلى الموضوعات الأخرى ذات الصلة، لإنشاء قائمة بالكلمات الرئيسية المحتملة. يمكنك بعد ذلك استخدام هذه القائمة لاختيار أفضل الكلمات الرئيسية للمحتوى الخاص بك والتي ستساعدك على أن تلاحظ من قبل محركات البحث وتزيد من حركة المرور إلى موقعك.

تعد Keyword Generator أداة سهلة الاستخدام ويمكن أن توفر لك الوقت عندما يتعلق الأمر بالعثور على الكلمات الرئيسية المناسبة لموقعك على الويب. فهي لا تولد أفكارًا للكلمات الرئيسية ذات الصلة بسرعة فحسب. بل توفر أيضًا مصطلحات بحث ذات صلة ربما لم تفكر فيها، مما يمنحك نطاقًا أكبر من الكلمات الرئيسية المحتملة. لذلك إذا كنت تبحث عن طريقة للعثور على كلمات رئيسية رائعة دون كل المتاعب.
ختاما؛ أتمنى أن تكون قد استفدت من موضوع أفضل المواقع المجانية للحصول على الكلمات المفتاحية 2024 وإلى درس أخر إن شاء الله.

google-playkhamsatmostaqltradent