recent
أخبار ساخنة

6 خطوات حصرية لحماية حسابك المصرفي من الاحتيال

السلام عليكم متتبعي مدونة عالم المعلوميات سنتحدث عن 6 خطوات حصرية لحماية حسابك المصرفي من الاحتيال.

حماية حسابك المصرفي من الاحتيال في 6 خطوات

حماية حسابك المصرفي من الاحتيال في 6 خطوات
6 خطوات حصرية لحماية حسابك المصرفي من الاحتيال

اتبع هذه النصائح البسيطة من خبراء الأمن الرقمي لمنع سرقة الهوية عن طريق حماية حسابك المصرفي.

أصبح من السهل أكثر من أي وقت مضى إدارة حسابك المصرفي من أي مكان - سواء كنت تشاهد برنامجك التلفزيوني المفضل من على الأريكة أو تنتظر في طابور في متجر البقالة. تتمتع الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والهاتف المحمول بالعديد من المزايا ، بدءًا من مساعدتك في إيداع شيك وحتى سداد الفاتورة.

أثناء الاستمتاع بفوائد الخدمات المصرفية عبر الإنترنت وأدوات التمويل الرقمي ، من المهم الحفاظ على الأمان وكيفية حماية حسابك المصرفي من الاحتيال. ذلك لأن مجرمي الإنترنت يشكلون تهديدًا متزايدًا ، لا سيما أنهم يستخدمون أساليب أكثر تعقيدًا في محاولة لسرقة المعلومات الشخصية عبر الإنترنت.

في عام 2019 ، تلقى مكتب التحقيقات الفيدرالي ما يقرب من 1300 شكوى في المتوسط ​​من جرائم الإنترنت كل يوم مع أكثر من 3.5 مليار دولار من الخسائر للأفراد والشركات. في نفس العام ، أبلغت لجنة التجارة الفيدرالية عن أكثر من 650.000 حالة سرقة الهوية - عندما يفترض المجرمون هوية شخص لإجراء عمليات شراء أو معاملات - مما يمثل قفزة بنسبة 46٪ عن العام السابق.

من رسائل البريد الإلكتروني المزيفة التي تطلب منك تأكيد اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك إلى البرامج الضارة التي تمرر معلوماتك عندما تكون على شبكة Wi-Fi عامة ، يمكن للمحتالين استخدام عدد من الأساليب لمحاولة الوصول إلى حسابك المصرفي.

نظرًا لانتشار هذه الاستراتيجيات ، من المهم حماية نفسك من المحتالين والمحتالين والمتسللين ، كما يقول ستيف وايزمان ، محرر موقع Scamicide . يقول: "هناك أشياء يمكنك القيام بها لمنع نفسك من أن تكون الفاكهة المتدلية".

إذن كيف يمكنك حماية حسابك المصرفي من الاحتيال والاحتيال وسرقة الهوية؟ إذا اتخذت هذه الخطوات ، يمكنك المساعدة في تعزيز أمان حسابك المصرفي والبنوك عبر الإنترنت بثقة.

1. استخدم كلمات مرور فريدة لكل حساب

ربما تعلم أن وجود كلمة مرور قوية أمرفي غاية الاهمية . ولكن أثناء عملك على حماية حسابك المصرفي من المتسللين ، قد لا تتمكن كلمة مرور واحدة ، مهما كانت قوية ، من قطعها.

إذا كنت تستخدم نفس كلمة المرور لحسابات متعددة ، فكلها في خطر محتمل ، كما يقول وايزمان. إذا اكتشف أحد المتطفلين كلمة مرور واحدة ، فقد يسهل ذلك عليهم الوصول إلى حساباتك الأخرى. يمكن أن يتضمن ذلك حسابات مصرفية تحتوي على معلومات مالية أو معلومات دفع حساسة.

يوافقه الرأي جيريمايا غروسمان ، خبير الأمن السيبراني والرئيس التنفيذي لشركة تكنولوجيا المعلومات الناشئة Bit Discovery . يقول: "الشيء الأكثر أهمية في كلمات المرور ليس القوة أو القدرة على التخمين ، ولكن كلمات المرور ليست هي نفسها عبر الحسابات".

أنشئ كلمة مرور أساسية ثم أضف إليها

لا تتوتر كثيرًا بشأن احتمال إدارة كلمات مرور متعددة - فهناك الكثير من الحيل والأدوات المتوفرة لمساعدتك.

يوصي Weisman بهذه التقنية لإنشاء كلمات مرور خاصة بالحساب: أولاً ، اختر جملة أساسية تتضمن مزيجًا من الأحرف (الأحرف الكبيرة والصغيرة) والأرقام والرموز (تجنب استخدام أي معلومات شخصية).

بعد ذلك ، أضف إلى كلمة المرور هذه لكل حساب. يعطي Weisman مثالاً مع كلمة المرور الأساسية ، "IDontLikePasswords1!" إذا اتبعت هذه الطريقة ، فقد تكون كلمة مرورك التالية مثل "IDontLikePasswords2 !!"

ضع في اعتبارك مدير كلمات المرور

لتتبع العديد من كلمات المرور الخاصة بك ، بما في ذلك كلمة المرور الخاصة بحسابك المصرفي ، قد ترغب في تنزيل مدير كلمات المرور. تسمح لك أداة إدارة كلمات المرور بتخزين كلمات المرور دون الحاجة إلى حفظها ، كما أن العديد منها سينشئ لك كلمات مرور قوية.

للحصول على خيار أبسط ، يمكنك كتابة كلمات مرورك فعليًا. يقول غروسمان: "على الرغم من أن حماية قطعة من الورق أقل ملاءمة ، إلا أنها أسهل من حماية الملفات الموجودة على جهاز الكمبيوتر". إذا ذهبت إلى طريق القلم والورق لحماية حسابك المصرفي من الاحتيال ، فتأكد من أن مستند كلمة المرور الخاص بك في مكان آمن ومغلق لا يمكن للآخرين الوصول إليه.

يجب على أي شخص يتساءل عن كيفية حماية حساب مصرفي من الاحتيال أن يتخذ تدابير للحفاظ على أمان كلمات المرور الخاصة به.

تحديث كلمات السر الخاصة بك على أساس منتظم

هل تتساءل عن عدد المرات التي يجب عليك فيها تحديث كلمة مرور حسابك المصرفي ، بالإضافة إلى كلمات المرور الخاصة بالحسابات المالية والشخصية الأخرى؟ يقول غروسمان: "يجب أن يعمل تغيير كلمات المرور مرة كل عام أو عامين".

ينصح كل من Weisman و Grossman أنه في حين أن تغيير كلمات المرور الخاصة بك في بعض الأحيان فكرة جيدة ، فإن استخدام مزيج من كلمات المرور يعد أكثر أهمية أثناء عملك على حماية حسابك المصرفي من المتسللين.

كن مبدعا مع أسئلة الأمان

قد يُطلب منك الإجابة على سؤال الأمان إذا نسيت كلمة مرور أو سجلت الدخول إلى حساب من جهاز غير مألوف. على غرار كلمات المرور ، سترغب في التعامل بشكل استراتيجي مع أسئلة الأمان لحماية حسابك المصرفي من المتسللين وللمساعدة في منع سرقة الهوية.

ما الذي يجعل سؤال الأمان قويًا وإجابته؟ يقول وايزمان ، فكر في التفكير فيما وراء الحقيقة. يمكن العثور على إجابة صادقة للعديد من أسئلة الأمان من خلال البحث عبر الإنترنت من قبل مجرمي الإنترنت.

"إذا كان سؤال الأمان الخاص بك هو ما اسم والدتك قبل الزواج ، فيمكنك ان تجيب بشيء ليس له معنا" بدون اسم ". الإجابة سخيفة بما يكفي لتتذكرها ، ولن يتمكن أي متسلل من العثور عليها من خلال البحث في الإنترنت ، "يشرح وايزمان.

2. الاستفادة من المصادقة ذات العاملين

بينما تعمل على حماية حسابك المصرفي من الاحتيال ، هناك طبقتان للدفاع أفضل من طبقة واحدة. وهنا يأتي دور المصادقة الثنائية. بهذه الطريقة ، ستحتاج إلى كلمة مرورك وإثبات هوية آخر مثل رمز لمرة واحدة يتم إرساله إلى هاتفك من أجل تسجيل الدخول إلى حساب. إذا حصل المتسللون على بيانات اعتماد تسجيل الدخول إلى حسابك المصرفي ، فسيكون من الصعب عليهم تسجيل الدخول دون التحقق الثاني.    

في بعض الحالات ، سيتم تنشيط المصادقة ذات العاملين فقط لإجراءات معينة لحماية حسابك المصرفي من المتسللين. على سبيل المثال ، يوفر Discover التحقق المحسّن من الحساب كطبقة أمان إضافية. قد يتم تنشيط هذا عندما تقوم بتسجيل الدخول إلى حسابك من جهاز غير مألوف أو عندما تقوم بإجراء تحديثات على معلوماتك الشخصية.

كيف تحمي حسابك المصرفي من المتسللين؟  ضع في اعتبارك استخدام المصادقة ذات العاملين لراحة البال.

يوصي Grossman أيضًا بتنزيل تطبيق المصادقة للمساعدة في حماية معلوماتك الشخصية عبر الإنترنت . يُنشئ هذا النوع من التطبيقات رمزًا مباشرةً على هاتفك بدلاً من تسليمه إلى هاتفك ، مما يقلل من احتمالية اعتراضه. بينما يعمل كل تطبيق من تطبيقات المصادقة بشكل مختلف ، ستتمكن عادةً من إعداده للعمل مع حسابات مختلفة من اختيارك.  

3. كن حذرًا من شبكات Wi-Fi العامة

من المقهى المفضل لديك إلى مكتبتك المحلية ، تتوفر خدمة الواي فاي العامة في كل مكان. ولكن هل شبكات Wi-Fi العامة آمنة للاستخدام؟ يقول وايزمان إن الأمر يعتمد على ما تفعله عبر الإنترنت.

إذا كنت تتصفح الأخبار أو تقرأ منشورات في المدونة ، فمن المحتمل أن يكون ذلك جيدًا ، كما يقول. ويضيف أنه إذا كنت تفعل أي شيء يتطلب معلومات تسجيل الدخول ، مثل تسجيل الدخول إلى حسابك المصرفي عبر الإنترنت ، فمن الأفضل تجنب مثل هذا النشاط. لماذا ا؟ يوضح Weisman أنه عند استخدام شبكة Wi-Fi عامة ، فقد يسمح الاتصال المفتوح لمجرمي الإنترنت بالحصول على اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بك أثناء مرورهم بينك وبين موقع الويب الخاص بالبنك.

ومع ذلك ، قد يكون هناك حل. يقول وايزمان: "إذا كان عليك استخدام شبكة Wi-Fi عامة ، فستقوم شبكة افتراضية خاصة (VPN) بتشفير كل شيء". VPN هي برنامج أو تطبيق يربط جهازك بخادم مختلف على الإنترنت. بهذه الطريقة ، يبدو كما لو أن اتصالك قادم من موقع آخر ، مما يجعل تتبع سجل الإنترنت الخاص بك أكثر صعوبة ويساعد في منع سرقة الهوية.

4. قم بتحديث برامجك وتصحيحها بانتظام

إذا تجاهلت إشعارات تحديث البرامج المزعجة التي تظهر على أجهزتك ، فقد ترغب في إعادة النظر. قد تعرض نفسك للخطر إذا لم يتم تحديث جهازك. يقول غروسمان إن ذلك لأن المتسللين يبحثون عن ثغرات أمنية في الأنظمة.

بالإضافة إلى تحديث برنامجك باستمرار ، تذكر تصحيحه بشكل منتظم. التصحيح هو برنامج يوفر رموزًا لتغطية أي ثغرات أمنية. غالبًا ما تتضمن تحديثات البرامج تصحيحات ، لذا فمن الممكن أن يتم إخطارك تلقائيًا عندما تكون متوفرة. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فيمكنك دائمًا التحقق من جهازك بحثًا عن تصحيحات لتنزيلها.

تتضمن الاستراتيجيات المفيدة لكيفية منع سرقة الهوية تجنب شبكات Wi-Fi العامة والحفاظ على تحديث برنامجك.

يُعد كل من التحديثات والتصحيحات معًا طرقًا فعالة لحماية حسابك المصرفي من الاحتيال من خلال ضمان حماية أجهزتك قدر الإمكان ، كما يقول جروسمان.

يمكن أن يساعد الحفاظ على تحديث برامجك وتصحيحها أيضًا في حمايتك من التصيد الاحتيالي ، وهو عملية احتيال شائعة عبر البريد الإلكتروني حيث يحاول المحتالون الحصول على البيانات (مثل كلمات المرور ومعلومات بطاقة الائتمان) من خلال التظاهر كشركة جديرة بالثقة. عندما يتم تحديث برنامجك ، ستكون محميًا من التعرض للبرامج الضارة التي تقوم بتنزيلها عن غير قصد بسبب التصيد الاحتيالي.

5. تثبيت أدوات منع الإعلانات

إذا كانت الإعلانات التي تظهر على شاشتك تبدو جيدة جدًا لدرجة يصعب تصديقها ، فقد تكون كذلك - حتى عندما تكون على موقع ويب شرعي. يعد Malvertising ، حيث ينشئ مجرمو الإنترنت إعلانات مصابة بالرموز الضارة ، عملية احتيال أخرى يمكن أن تترك حسابك المصرفي مكشوفًا.

كيف يعمل سوء الإعلان؟ ربما ترى إعلانًا يقدم برنامجًا مجانيًا. بمجرد النقر فوق الإعلان المصاب ، قد يتم تنزيل برامج ضارة على جهازك والتي من المحتمل أن تسرق معلومات حول هويتك ، كما يقول Weisman. في بعض الحالات ، يكون تحميل صفحة الويب بالإعلان التالف كافيًا لشن هجوم.

ولكن هناك طريقة سهلة لتجنب الإعلانات الخاطئة وحماية حسابك المصرفي من المتسللين: تثبيت أدوات حظر الإعلانات. العديد من أدوات حظر الإعلانات مجانية وسهلة التنزيل. يقول وايزمان إنه من خلال حظر الإعلانات ، يتم إزالة فرصتك في التفاعل مع إعلان مصاب.

6. الاستفادة من الميزات والأدوات التي يوفرها البنك الذي تتعامل معه

بينما تعمل على حماية حسابك المصرفي من الاحتيال ، خذ وقتًا للبحث في الإجراءات الأمنية التي وضعها البنك الذي تتعامل معه. عند تعظيم ميزات الأمان التي يوفرها البنك الذي تتعامل معه ، يكون من الأسهل الحفاظ على أمان معلوماتك الحساسة. على سبيل المثال ، يوفر Discover خدمات مصرفية آمنة عبر الإنترنت والهاتف المحمول تقوم بتشفير جميع المعلومات الشخصية ومعلومات الحساب.

تسمح بعض البنوك ، بما في ذلك Discover ، للعملاء باستخدام تسجيل الدخول ببصمة الإصبع للوصول بأمان وأمان إلى حساباتهم على هواتفهم الذكية. هذا شكل من أشكال القياسات الحيوية ، والذي يستخدم الخصائص الفيزيائية لتحديد هويتك. يمكن أن تساعدك المقاييس الحيوية على حماية حسابك المصرفي من المتسللين لأن بصمة إصبعك (أو وجهك ، في حالة تقنية التعرف على الوجه) لا يمكن نسيانها أو سرقتها مثل كلمة مرور شخصية.

طريقة أخرى لمنع سرقة الهوية؟ قم بإعداد تنبيهات لحسابك المصرفي. اكتشف ، على سبيل المثال ، سيرسل تنبيهات إلى المستخدمين إذا كان حسابهم مكشوفًا أو عندما يكون لديهم تحديث للملف الشخصي.   

تبدأ حماية حسابك المصرفي من الاحتيال والاحتيال وسرقة الهوية بخطة. باستخدام كلمات مرور مختلفة ، وتمكين المصادقة الثنائية ، وتنزيل VPN ، وتحديث برامجك وتصحيحها ، وتثبيت أدوات حظر الإعلانات ، يمكنك المساعدة في حماية معلوماتك الشخصية.

تعرف على كيفية قيام Discover بحفظ حسابك آمنًا في مركز أمان الخدمات المصرفية عبر الإنترنت .

قد تحتوي المقالات على معلومات من أطراف ثالثة. لا يعني تضمين هذه المعلومات أي ارتباط بالبنك أو البنك أو رعاية أو مصادقة أو تحقق فيما يتعلق بالطرف الثالث أو المعلومات.

google-playkhamsatmostaqltradent